هكذا استطاع الريال تجاوز عقبة اتليتكو ووصل نهائي الأبطال

كرّس ريال مدريد حامل اللقب عقدته القارية لمواطنه وجاره أتلتيكو مدريد في السنوات الأخيرة، عندما تأهل على حسابه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، رغم خسارته الأربعاء خارج ملعبه 1-2 في إياب نصف النهائي، مستفيدا من فوزه الكبير ذهابا 3-صفر.

وبلغ ريال النهائي 15 ليضرب موعدا مع يوفنتوس الإيطالي المتأهل الثلاثاء على حساب موناكو الفرنسي، وذلك في الثالث من يونيو/حزيران المقبل في كارديف (ويلز).

 

وسجل أتلتيكو هدفين في أول ربع ساعة عن طريق ساوول نيغويز (12) والفرنسي أنطوان غريزمان (16 من ركلة جزاء)، لكن ريال قتل آمال خصمه بتسجيله هدف تقليص الفارق عن طريق لاعب وسطه إيسكو (42).

 

وكان النادي الملكي تغلب الأسبوع الماضي على ضيفه "بهاتريك" 3-صفر لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جعله على مشارف بلوغ النهائي، سعيا لإحراز لقبه 12 وتعزيز رقمه القياسي في المسابقة الأوروبية المرموقة.

 

وبعد ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات، مُني ريال الذي خاض نصف النهائي الـ28 في البطولة بدءا من موسمها الأول في 1956، بأول خسارة هذا الموسم.

 

وتواجه الفريقان أربع مرات في المسابقة، بينها ثلاث مرات في الأعوام الثلاثة الأخيرة، وكانت الكلمة الفصل دوما للنادي الملكي الذي توج بلقبين على حساب جاره.

 

ويطمح ريال إلى تحقيق ثنائية نادرة (الدوري المحلي ودوري الأبطال) للمرة الأولى منذ الخمسينيات وتحديدا عامي 1957 و1958 بقيادة الراحل دي ستيفانو، وأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة القارية منذ ميلان الإيطالي عام 1990.

 

ويتقاسم ريال مدريد صدارة الليغا مع غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب برصيد 84 نقطة قبل مرحلتين من نهاية الموسم مع مباراة مؤجلة للنادي الملكي أمام سلتا فيغو، ويأمل إحراز لقبه الأول منذ 2012. 


الرئيسة
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *