البيضاء:الشيخ علي الطيري يدعو القبائل إلى ثورة مسلحة ضد المليشيات ويستعد بفتح معسكر للتدريب(فيديو)

دعا شيخ مشائخ مديرية العرش برداع الشيخ علي صالح الطيري جميع أبناء ووجهات ومشائخ المديرية إلى الوقوف  صفا واحد ضد الممارسات الغير مسؤولة التي تمارسها مليشيات جماعة الحوثي المسلحة ضد أبناء مديرية العرش .

وخلال اللقاء الموسع الذي عقد في المديرية خاطب الزعيم القبلي الموالي للرئيس السابق والقيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام ؛الحاضرين قائلا : أنتم مركز القضاء أنتم قوة القضاء ؛ انتم اليوم 80 ألف مش سهل .

واضاف الشيخ الطيري قائلا: لقد دعوتكم اليوم إلى هذا اللقاء الهام لإني أرى في الأفق ما يزعجنا ؛فماذا تنتظرون ؟

وشدد الطيري على أهمية الدفاع عن الكرامة التي تطاولت المليشيات عليها وتجاوزت كل الاعراف والتقاليد القبلية وانقلبت على كل الاتفاقات والعهود وتخطت كل الخطوط القبلية الحمراء وتنكرت لتضحيات أبناء قبائل مديرية العرش الشرفاء .

وتطرق اللقاء إلى التجاوزات التي ارتكبتها جماعة الحوثي المسلحة في حق أبناء مديرية العرش والتي كان آخرها قتلهم ظلما وعدونا للملازم انور صالح محسن الماوري اثناء مروره بدراجة نارية وسط مدينة رداع ؛ورفضهم تسليم القتلة للعدالة دون مراعاة او وضع حساب لإحد .

بالإضافة إلى قيام قيادات في جماعة الحوثي بالتنسيق مع قيادة الامن المركزي في رداع بتهريب القتلة من ال الريامي من السجن المركزي الذين قاموا بقتل خمسة من ال الماوري في جريمة بشعة اهتزت لها محافظة البيضاء .

وفي نهاية الاجتماع اشار الشيخ الطيري إلى انه سيقوم بفتح معسكر تدريب خاصة بقبائل العرش ؛مستعدا بالدعم بالسلاح والمال والتمويل والرواتب .

وكانت مليشيات الحوثي المسلحة قد اختطفت قبل اكثر من شهر الشيخ القبلي الموالي لصالح عبدالله عبدالواسع الحبيشي على خلفية مطالبته بتسليم الرواتب ومنشوراته اللاذعة في صفحتة بالفيس بوك التي ينتقد فيها الجماعة .


الرئيسة
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *