الإمارات تعلن مقتل اثنين من جنودها في اليمن

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة للإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، مقتل اثنين من عسكرييها المشاركين في عملية "إعادة الأمل" التي ينفذها التحالف العربي في اليمن.
ونقلت وكالة أنباء الإمارات عن بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم: "تتقدم القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص تعازيها ومواساتها لذوي الشهيد البطل، الرقيب نادر مبارك عيسى سليمان، أحد جنودها المشاركين ضمن قواتها في عملية "إعادة الأمل" مع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لعودة الشرعية في اليمن، وذلك إثر تعرضه لسكته قلبية".
كما أكدت القيادة العامة "مقتل  الجندي أول سليمان محمد سليمان الظهوري، أحد جنودها  المشاركين ضمن قواتها في عملية "إعادة الأمل".
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة الإماراتية، قد أعلنت، يوم 4 شباط/ فبراير، عن مقتل أحد جنودها المشاركين في العملية العسكرية " في اليمن.
ويشن التحالف غارات ضد الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، منذ مارس/ آذار 2015، تقول الرياض وحلفاؤها إنها جاءت بطلب من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من أجل إعادة السلطة من أيدي الحوثيين وحليفهم "صالح".
وأدت الحرب الدائرة إلى مقتل أكثر من 10 آلاف مدني وتشريد أكثر من ثلاثة ملايين منذ عام 2015. 

 


الرئيسة
الرد السريع
كاتب المشاركة :
الموضوع :
النص : *